اليوم الدولى للمرأة العاملة في القطاع البحري 2022

احتفل قطاع النقل البحري يوم الأربعاء الموافق 18 مايو 2022 باليوم العالمي الأول للمرأة في القطاع البحري، بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالعلمين.
حيث اعتمدت المنظمة البحرية الدولية في عام 2021 قراراً يعلن عن الاحتفال باليوم العالمي للمنظمة البحرية الدولية للمرأة العاملة في المجال البحري في 18 مايو من كل عام؛ وأُقيم الاحتفال الأول في عام 2022.
وتم الاحتفال بالتعاون مع الجهات العاملة في مجال النقل البحري في مصر بحضور اللواء بحري رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري، والدكتور محمد عبد السلام داوود نائب رئيس الأكاديمية العربية، واللواء بحري أح حسين الجزيري رئيس الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية واشتمل اليوم على ورشتي عمل عن التحديات التي تواجهها المرأة بالقطاع البحري  وتم عرض تجارب ناجحة في هذا المجال؛ حيث يهدف الاحتفال إلى تعزيز توظيف المرأة المستدام في القطاع البحري، ورفع مكانتها في المجال البحري، وتعزيز التزام المنظمة البحرية الدولية بهدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (المساواة بين الجنسين).
ويأتي ذلك تطبيقا لقرار الجمعية العامة للمنظمة البحرية الدولية رقم (A.114731) بعنوان “الحفاظ على إرث الشعار البحري العالمي لعام 2019 وتحقيق بيئة عمل خالية من العوائق للمرأة في القطاع البحري”. والذي اعتُمد في اجتماع الجمعية بدورتها الحادية والثلاثين في نهاية عام   2019.
@IMOHQ
#WomenInMaritimeDay
#genderequality
#womenempowerment

#SDG_5

 

تكريم الموظفة المثالية بقطاع النقل البحري أستاذة يمني ياقوت مدير المكتب الفني

تكريم أ. هند شفيق عن دورها للاعداد والتنسيق لاحدث وورش العمل

تكريم أ. مروة حافظ عن دورها في اعداد و،تنسيق الحدث وورش العمل.

تكريم أ.انجي حلمى لإدارة ورشة عمل للتحديات التي تواجهها المراة بالنقل البحري.

ختام ورشة التحديات التي تواجه المرأة في القطاع البحري

ختام ورشة عمل لاتاحة الفرصة لخريجات النقل البحري لايجاد فرص عمل