التبعية:
– يتم إدارة الميناء من خلال ثلاث جهات وهى (الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر/ الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية/ حرس الحدود).
– الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر بشكل عام هى المسيطرة على الميناء من خلال مكاتبها فى مبنى إدارى خلف رصيف الإنزال وتقوم مؤقتاً بإدارة وتسهيلات الإعداد بالمياه والثلج.
موقع الميناء:
– يقع الميناء فى خليج السويس بمحافظة السويس.
وصف الحالة الإنشائية لأرصفة الميناء:
– تم إعادة تشغيل الميناء وتطويره فى عام 1992، 1993 وتم ذلك بعد دراسة وتصميم تفصيلى من عام 1989 إلى عام 1991 وذلك بالتعاون مع حكومة اليابان.
– يوجد رصيف طوله 600 م و 350 م من حواجز الأمواج وتتراوح قدرة مجرى من 500 إلى 1100 حصان ويعتبر ميناء الأتكة بمثابة ميناء متقدم ذو تسهيلات وتم إعادة تشغيل الأرصفة الأخرى وتم تطوير مناطق المياه وحواجز الأمواج.
تجهيزات الميناء:
– تم تحديد الإستخدامات المختلفة للأرصفة فرصيف الإنزال تم تصميمه للإنزال ورصيف الإعداد للتموين بالوقود والثلج وأرصفة التراكى للرسو وكذلك توجد مناطق مفتوحة للتداول خلف رصيف الإنزال وتوجد ورش للإصلاح وتوجد منطقة خلف أرصفة الرسو والإعداد توجد بها بعض المبانى مثل المبانى التعاونية للصيادين ومكاتب الصيادين.
بيانات الميناء:
– قرار إنشاء الميناء | : | لا يوجد |
– المساحة الكلية للميناء | : | 40 فدان، تقريباً 170000 م2. |
– المساحة المائية | : | 40 م2 |
- رأس غارب
- أبو رديس
- رأس شقيـــر
- رأس سدر
- مرسى الحمراء
- مرسى رأس بدران
- ميناء بتروجيت بخليج الزيت البترولى
- شرق الزيت البحرى
- ميناء معدية - الرصيف البحرى بيارد للمنصات البحرية
- إدكو للغاز الطبيعي المسال
- خليج الزيت
- الشركة المصرية لانتاج البروبلين والبولي بروبيلين
- المرسى البحرى لتصدير الأمونيا
- مرسى السادات ورأس هديب
- مرسى وادي فيران
- ميناء سوميد بالعين السخنة
- ميناء سوميد (سيدي كرير)