المكتب الفنى والمتابعة
المكتب الفنى والمتابعة
المكتب الفنى والمتابعة ويختص بالأتى:-
- متابعة ورقابة أداء الأعمال اليومية التي يقوم بها القطاع والتأكد من إنجازها في الوقت المحدد لها وأبلاغ الرؤساء بما قد يوجد من متأخرات.
- المتابعة الميدانية لوحدات تقديم الخدمة المباشرة للمواطنين للتأكد من المحافظة على مستوى الخدمة وحسن معاملة الجمهور.
- أعداد التقارير الدورية بنتائج المتابعة والكشف عن مواطن الخلل والقصور وكذلك نواحي الأنحراف شفى مجال التعامل مع المواطنين وأبلاغها للرؤساء المختصين.
- تقديم التوصيات والأقتراحات التي تساعد على تلافى أسباب القصور في العمل.
- الحصول على التقارير التي يعدها مكتب خدمة المواطنين عن إتجاهات الشكاوى والمؤشرات المستخلصة منها والأستفادة من هذه التقارير في وضع خطط وبرامج المتابعة.
- تقديم المعاونة لمكتب خدمة وذلك بأجراء المتابعة لبعض موضوعات الشكاوى التي يلاحظ مكتب خدمة المواطنين تكررها بصورة تتطلب أجراء فحص عام لموضوعات هذه الشكاوى والتقسيمات التنظيمية.
- الحصول على الأدلة الإرشادية التي يتولى مكتب خدمة المواطنين تزويد الجمهور بها لأتخاذها معياراً عند المتابعة وخاصة بالنسبة للمدد المحددة لإنجاز الخدمات.
- تقديم الأقتراحات للإدارة العامة للتنظيم والإدارة بشأن تبسيط الإجراءات لبعض العمليات وتطوير أساليبها.
- التعاون مع الإدارة العامة للتنظيم والإدارة لتصميم نماذج لتقارير المتابعة.
وحدة تحليل تقارير جهاز المحاسبات
-
تلقى وتجميع تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات.
-
توزيع التقارير الواردة من الجهاز على الجهات والإدارات المختصة لبحثها وأبداء الرأي فيها.
-
أعداد التقارير النهائية من واقع التقارير الواردة من الجهاز والتقارير المعدة بواسطة الجهات المختصة ثم أرسالها إلى مجلس الشعب.
-
أعداد وتصميم نماذج وأستمارات متابعة تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات وأعداد برامج الخطط التفصيلية لتنفيذ برامج متابعة هذه التقارير سواء المتابعة الدورية أو المكتبية أو الميدانية حسب الأحوال.
-
أجراء الدراسات وتحليل البحوث الواردة من وحدات القطاع بشأن تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات وأبراز الحلول المناسبة مشفوعة بالرأي للرئيس المختص.