Welcome to أهلا بكم فى قطاع النقل البحري   Click to listen highlighted text! Welcome to أهلا بكم فى قطاع النقل البحري

المكتب الفنى والمتابعة

المكتب الفنى والمتابعة

المكتب الفنى والمتابعة ويختص بالأتى:-

  • متابعة ورقابة أداء الأعمال اليومية التي يقوم بها القطاع والتأكد من إنجازها في الوقت المحدد لها وأبلاغ الرؤساء بما قد يوجد من متأخرات.
  • المتابعة الميدانية لوحدات تقديم الخدمة المباشرة للمواطنين للتأكد من المحافظة على مستوى الخدمة وحسن معاملة الجمهور.
  • أعداد التقارير الدورية بنتائج المتابعة والكشف عن مواطن الخلل والقصور وكذلك نواحي الأنحراف شفى مجال التعامل مع المواطنين وأبلاغها للرؤساء المختصين.
  • تقديم التوصيات والأقتراحات التي تساعد على تلافى أسباب القصور في العمل.
  • الحصول على التقارير التي يعدها مكتب خدمة المواطنين عن إتجاهات الشكاوى والمؤشرات المستخلصة منها والأستفادة من هذه التقارير في وضع خطط وبرامج المتابعة.
  • تقديم المعاونة لمكتب خدمة وذلك بأجراء المتابعة لبعض موضوعات الشكاوى التي يلاحظ مكتب خدمة المواطنين تكررها بصورة تتطلب أجراء فحص عام لموضوعات هذه الشكاوى والتقسيمات التنظيمية.
  • الحصول على الأدلة الإرشادية التي يتولى مكتب خدمة المواطنين تزويد الجمهور بها لأتخاذها معياراً عند المتابعة وخاصة بالنسبة للمدد المحددة لإنجاز الخدمات.
  • تقديم الأقتراحات للإدارة العامة للتنظيم والإدارة بشأن تبسيط الإجراءات لبعض العمليات وتطوير أساليبها.
  • التعاون مع الإدارة العامة للتنظيم والإدارة لتصميم نماذج لتقارير المتابعة.

وحدة تحليل تقارير جهاز المحاسبات

  • تلقى وتجميع تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات.
  • توزيع التقارير الواردة من الجهاز على الجهات والإدارات المختصة لبحثها وأبداء الرأي فيها.
  • أعداد التقارير النهائية من واقع التقارير الواردة من الجهاز والتقارير المعدة بواسطة الجهات المختصة ثم أرسالها إلى مجلس الشعب.
  • أعداد وتصميم نماذج وأستمارات متابعة تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات وأعداد برامج الخطط التفصيلية لتنفيذ برامج متابعة هذه التقارير سواء المتابعة الدورية أو المكتبية أو الميدانية حسب الأحوال.
  • أجراء الدراسات وتحليل البحوث الواردة من وحدات القطاع بشأن تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات وأبراز الحلول المناسبة مشفوعة بالرأي للرئيس المختص.

Click to listen highlighted text!