Welcome to أهلا بكم فى قطاع النقل البحري   Click to listen highlighted text! Welcome to أهلا بكم فى قطاع النقل البحري

الإدارة المركزية لشئون الأمانة العامة

الإدارة المركزية لشئون الأمانة العامة

تختص الإدارة المركزية لشئون الأمانة بالأتى:

  • تنفيذ القوانين والقرارات واللوائح الخاصة بالشئون المالية والشئون الإدارية وشئون العاملين وكذلك القرارات المعدلة لها بقطاع النقل البحري.
  • وضع خطة توفير إحتياجات قطاع النقل البحري من القوى العاملة وفي ضوء السياسة العامة للدولة.
  • إعداد الموازنة العامة للقطاع ومتابعة تنفيذها.
  • القيام بجميع الأعمال المالية والإدارية بالقطاع.
  • إعداد ترشيحات الإدارة العليا التابعة بناء على طلبها مشفوعة بالرأى لعرضها على رئيس القطاع وتنفيذ الإجراءات الخاصة بالتعيين والترقية لوظائف الإدارة العليا.
  • تجميع البيانات التفصيلية عن شاغلي الدرجة الأولى فما فوقها بقطاع النقل البحري والبيانات اللازمة عن العمالة وتصنيفها وتحليلها لأغراض تخطيط العمالة بالقطاع.
  • تطبيق اللائحة المالية والرد على مناقضات الجهاز المركزى للمحاسبات.
  • إعداد مشروعات القرارات الخاصة بالتعيينات ومنح العلاوات والترقيات والأجازات والجزاءات….الخ، للعاملين بالقطاع بالنسبة لشاغلي وظائف الإدارة العليا.
  • الإشراف على كافة أعمال الخدمات الإدارية وأعمال التلكس والتليفونات والتصوير والطباعة وتشغيل السيارات وعلى العهد المستديمة والمستهلكة والأعمال المتعلقة بالصيانة.
  • القيام بالإشراف على أعمال التحريرات والسكرتارية العامة والمحفوظات والبريد وأعتماد الشهادات الإدارية وتراخيص السفر للخارج.
  • وضع اللوائح والنظم الخاصة بالحوافز وبدل طبيعة العمل والأجور الأضافية والمكافآت للعاملين بالقطاع.
  • وضع النظم الخاصة بمراقبة الحضور والإنصراف بالنسبة للعاملين بالقطاع واصدار التعليمات المتعلقة بذلك.
  • الإشراف على المظهر العام الخارجى والداخلى لمبنى القطاع ليكون على الوجه اللائق.
  • تشجيع العاملين على تكوين صناديق وجمعيات التكافل الإجتماعي في مختلف المجالات ودفع مبادرات العاملين في تأسيس هذه الصناديق والجمعيات ودعم نشاطها وتنظيم التعاون معها.
  • العمل على تقوية وتدعيم الروابط الأسرية بين العاملين بالقطاع والإشراف على الخدمات الإجتماعية.

وتتكون الإدارة المركزية لشئون الأمانة العامة من التقسيمات التنظيمية الأتية:-

الإدارة العامة للشئون المالية والإدارية وتتبعها:-

  1. إدارة الشئون المالية وتتكون من:-

    • قسم الحسابات
    • قسم الموازنة
    • قسم المشتريات والمخازن
    • قسم الخزينة
  2. إدارة شئون العاملين.
  3. إدارة الشئون الإدارية وتتكون من:-

    • قسم الخدمات الإدارية
    • قسم الخدمات الداخلية
    • قسم شئون المقر
    • قسم رعاية العاملين
  4. قسم مراقبة المخزون السلعي.
  5. وحدة سكرتارية.

Click to listen highlighted text!