النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: الثريا (الشرطين) تبدأ في 12 مايو - ومدتها 13 يوم ، صيف

تشغيل محطات ميناء شرق بورسعيد منتصف 2020

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فى بيان صحفي ، عن قرب الانتهاء من التعاقدات التي تقوم بها الهيئة الاقتصادية وشركات عالمية في تشغيل الأرصفة الجديدة بميناء شرق بورسعيد الجديدة، على أن يتم تشغيل المحطات منتصف العام المقبل.

وأضاف الفريق مميش، أن شكرة "مرسيدس" ستكون إحدى الشركات العالمية التي ستنطلق من ميناء بورسعيد الجديدة كمركز لوجيستي عالمي، وهناك مفاوضات مع كبرى الشركات العالمية للعمل بميناء شرق بورسعيد الجديدة.

وقال رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، إنه تم التوقيع مع شركة "Ecoslop" الفرنسية لإنشاء محطة استقبال ومعالجة مخلفات زيتية.

وأشار إلى أن الهيئة ستعلن قريبا عن تنفيذ محطة "RORO" من قبل تحالف "NYK Toyota Bollore" لتشغيل محطة دحرجة السيارات والمركبات، بطول رصيف 600 متر على مساحة 270 ألف متر مربع، خلال الشهرين المقبلين.

وقال الفريق مميش، إن الهيئة بالتعاون مع الشركة القابضة للنقل البري والبحري قاربت على الانتهاء من دراسات إنشاء محطة الحاويات "CT3" بالأرصفة الشرقية، لتشغيل المحطة مع الشركة بطول رصيف 800 متر، بالإضافة إلى إقامة منطقة لوجستية خلف المحطة بالمنطقة اللوجستية الأولى على مساحة 420 ألف متر مربع.

وكشف الفريق مميش، عن رغبة شركة قناة السويس للحاويات في التوسعة في محطتها بميناء شرق بورسعيد، لتصل طول الأرصفة إلى 2950 مترا لتداول الحاويات


الخدمات

 لجنة توجيه السفن
تسجيل سفن الفحم
تعريفة الخدمات مقابل الوكالة
دليل التوكيلات الملاحية
شروط ترخيص وكالة ملاحية
طلب ترخيص وكالة ملاحية
دليل المصطلحات البحرية
خدمات السادة المصدرين
مستندات ترخيص الغوص التجارى
طلب ترخيص الغوص التجارى
مقابل خدمات قطاع النقل البحرى
طلب ترخيص اغراق
الدفع والتحصيل الالكترونى
خدمات النقل الساحلى

الإنجازات