النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: اﻻذرعة (المؤخر) تبدأ في 16 أبريل - ومدتها 13 يوم ، ربيع
  • البحر المتوسط النوه القادمة: رياح الخماسين تبدأ في 23 أبريل - ومدتها 2 ايام ، شرقية ساخنة

وزيرا النقل و قطاع الأعمال يبحثان زيادة التعاون وبينهما فى النقل البحرى

  اجتمع وزير النقل/ هشام عرفات مع وزير قطاع الاعمال/ خالد بدوى لبحث زيادة التعاون بين الجانبين فى مجال النقل البحرى بحضور رئيس ميناء الاسكندرية و المستشار البحرى لوزارة النقل ورئيس الشركة القابضة للنقل البرى و االبحرى التابعة لوزارة قطاع الأعمال.

  وقد بحث الجانبان خلال الاجتماع عددا من الملفات الخاصة بالتعاون المشترك و التحديات الحالية. و استمع الوزير إلى الرؤى و المقترحات الخاصة بتقوية التعاون بين قطاع الأعمال و الموانى البحرية و غجراءات إزالة جميع المعوقات لتفعيل هذا التعاون بما يسهم فى تحسين الية العمل و تطوير الاداء خاصة أن التعاون  بين الجانبين سيسهم فى زيادة العوائد المادية لقطاع النقل البحرى الذى يعد أحد الروافد المهمة للاقتصاد المصرى.

 كما بحث الجانبان  عددا من المشروعات التى يمكن أن تحقق و تفعل التعاون بين الجانبين مثل مشروعات الشراكة فى مجال إنشاء و إدارة المحطات متعددة الأغراض  و إدارة المحطات متعددة الأغراض و إدارة المناطق اللوجستية و نقل البضائع عبر السكك الحديدية و تفعيل النقل النهرى.

 و قد أكد وزير النقل أهمية النقل البحرى  الذى يعد قاطرة التنمية مشيرا إلى أنه تم وضع استكمال مخططات تطوير الموانى البحرية وفق رؤية متكاملة لتطوير كل الموانى المصرية من اجل زيادة تجارة الحاويات  و الترانزيت  وربطها بخطوط السكك الحديدية و النقل النهرى لتشجيع نقل البضائع عبر نهر النيل و القطارات.  

 و اضاف أن الوزارة تعمل حاليا وفق خطة طموح على زيادة نقل البضائع السكك الحديدية ونهر النيل لتخفيف الضغط على الطرق و تخفيض تكاليف النقل و صيانة الطرق لافتا إلى أن الوزارة نجحت خلال النصف الثانى من عام 2017 فى نقل 12.500 حاوية من الموانى البحرية إلى المناطق الصناعية بواسطة القطارات و هى معدلات غير مسبوقة بالنسبة للسكك الحديدية.  


خدمات معلوماتية

الجنية المصري مقابل العملات الاجنبية

58.631

46.603

45.634

24.997

24.785

21.663

17.56

13.932

4.824

4.782

4.683

2.8

2.071

0.164