النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: المربعانيه (اﻻكليل) تبدأ في 7 ديسمبر - ومدتها 13 يوم ، بداية البرد
  • البحر المتوسط النوه القادمة: أنواء الفيضة الصغيرة تبدأ في 19 ديسمبر - ومدتها 5 ايام ، شمالية غربية يصاحبها اﻻمطار

القابضة للنقل البحرى: بروتوكول تعاون مع القطاع الخاص لتسهيل اجراءات الجمارك.

  وقعت الشركة القابضة للنقل البحرى و البرى و الممثل فى شركة " أبو سمبل و طيبة و أمون" للتوكيلات الملاحية و الممثلة للقطاع العام و الشركات الصينية للسيارات فى مصر و يعد التعاقد هو الشراكة الأولى من نوعها بين القطاعين العام و الخاص, حيث يكفل  التعاقد أن يكون القطاع العام المسئول عن شحن السيارات الواردة للسوق المصرى من الصين على سفن مصرية. بالإضافة غلى أن القطاع العام سيقوم بعمليات  التخليص الجمركى فور وصول شحنة السيارات المتعاقد عليها للموانى المصرية و عمليات التخزين  و النقل لمعارض الوكلاء على مستوى الجمهورية من خلال الموانى المصرية و سفن مصرية لأول مرة.

 و يستهدف التعاقد إلى تنامى علاقات الشراكة بين القطاعين العام و الخاص و الذى يخدم اتجاه الدولة التى تولى اهتماما بأن يكون القطاع الخاص شريكا لنظيره الحكومى  فى كافة المشروعات لتحقيق التنمية المستدامة و دفع معدلات النمو الاقتصادى بنهاية العام 5%.

 و قال الربان مجدى ابراهيم, رئيس مجلس ادارة شركة أبو سمبل للنقل البحرى و النهوض بمصر فى قطاع الاستثمار خلال الفترة القادمة. و ان هناك خطوات جديدة و العديد من التوقعات مع المستثمرين للاستفادة المتبادلة بين القطاع العام و الخاص و احداث طفرة فى هذا القطاع موضحا أنه سيتم الاستفادة من المصانع للقطاع العام و تسهيل الاجراءات الجمركية لجميع المستثمرين فى وقت قياسى.