النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: سهيل (الزبرة) تبدأ في 20 سبتمبر - ومدتها 13 يوم ، صيف
  • البحر المتوسط النوه القادمة: رياح الصليب تبدأ في 30 سبتمبر - ومدتها 3 ايام ، غربية

بدء تطبيق تعريفة الخدمات البحرية الجديدة أول أغسطس المقبل

تلقت شعبة النقل الدولي بغرفة القاهرة التجارية، خطابا من شركة الإسكندرية لتداول الحاويات - التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري- يفيد، ببدء تطبيق تعريفة الخدمات الجديدة، أول أغسطس المقبل.

وأوضحت الشركة، أن التعريفة الجديدة راعت تخفيض قيمة بند التفريغ، رغم ارتفاع الأسعار بالنسبة للمستوردين، كما تمت زيادة مدة الفترة الأولى من التخزين، من 10 إلى 15 يومًا، بعد فترة سماح 5 أيام، لتيسير وتخفيض الأعباء على المستوردين، بالإضافة إلى تخفيض قيمة مصاريف الطاقة للحاويات الثلاجة.

وأضافت الشركة، أنه سيتم منح تخفيض مقابل الكراكات للعملاء، أثناء عملية الكشف والصرف من الحاويات.

وبالنسبة للمصدرين، أوضحت الشركة، أنه سيتم تخفيض قيمة بند شحن الحاويات الصادرة مملوءة، مع منح فترة سماح للصادرات المصرية 10 أيام بمحطة الدخيلة.

ولفتت، إلى أنه سيتم تخفيض قيمة مصاريف الطاقة للحاويات الثلاجة، وكذلك فحص"pti" كما سيتم تخفيض مقابل استخدام الكلاركات للعملاء، أثناء التعبئة والشحن داخل الحاويات.

وبالنسبة للملاك، أوضحت الشركة، أنه سيتم تخفيض قيمة العمليات التي تتم على السفينة من فك وتثبيت وشفت، لتخفيض تكلفة الرحلة، وتشجيع الخطوط الملاحية للتعامل مع المحطة، وجذبا لخطوط ملاحية أخرى.


وأكدت الشركة، حرصها على تنشيط حجم التجارة الداخلية والخارجية، بتخفيف الأعباء عن كل من المستوردين والمصدرين، وكذلك جذب الخطوط الملاحية العالمية للتعامل مع المحطة للوصول إلى تحقيق أفضل الخدمات.

وأضافت، أنه في سبيل تشجيع النقل بالقطارات، وتخفيف العبء على الطرق والكباري، قامت بعمل فئة شاملة للتعامل مع المصدرين في النقل للحاويات الفارغة إلى المصانع أو مراكز تجميع البضائع واستقبال الحاويات المملوءة، وذلك دعما للاقتصاد المصري، وتخفيفا على المصدرين المصريين، وحتى يمكن المنافسة في الأسواق العالمية.

وأضاف الشعبة، أنها ستعقد خلال الفترة المقبلة اجتماعا مع الشركة، لبحث مشكلة قيام الخطوط الملاحية الأجنبية برفع أسعار الخدمات (الشحن-التفريغ) للحاويات على المصدرين والمستوردين.