النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: الكليبين (النثرة) تبدأ في 11 أغسطس - ومدتها 13 يوم ، حر

مميش:.. تطوير الموانئ بمنطقة القناة وسيناء عامل نجاح لمشروع التنمية بالمنطقة

ستقبل الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويسالدكتور هشام عرفات وزير النقل، وذلك في حضور الفريق أسامة ربيع نائب رئيس الهيئة، واللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، والمهندس مصطفى الديب مستشار وزير النقل للنقل البحري، والمهندس أحمد شوقي مدير إدارة التحركات، والمهندس سعد عسكر، مدير إدارة التخطيط والبحوث، وذلك بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية.

 

وأكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أهمية الدور الذي تلعبه وزارة النقل في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، ودعم الاقتصاد المصري، مشدداً على ضرورة تضافر الجهود بين مؤسسات الدولة لتحقيق التنمية الشاملة.

 

وقال: إن هيئة قناة السويس، تعمل وفق خطط ودراسات جدوى لتحقيق أعلى مستوى من الأداء بتطوير المجرى الملاحي، وإنشاء مشروعات لوجيستية لخدمة السفن العابرة، من أجل توفير مصادر أخرى للدخل بجانب رسوم العبور.

 

 

ثم استعرض الفريق مميش، المخطط العام للمشروعات المزمع إقامتها بمنطقة القناة، والتي تتنوع بين الصناعات الخفيفة والمتوسطة في بورسعيد والثقيلة في السويس، مؤكداً أن المخطط يراعي البعد الاجتماعي للعاملين من خلال توفير المجتمعات العمرانية المكتملة لتلبية احتياجات العاملين.

 

وتابع الفريق مهاب مميش، أهمية تطوير الموانئ في منطقة القناة وسيناء، لتكون عامل نجاح لمشروع التنمية بالمنطقة، مشيراً في ذلك لقيام هيئة قناة السويس بإنشاء قناة شرق بورسعيد، لرفع مستوى وتصنيف الميناء، من خلال توفير مدخل خاص للسفن القادمة للميناء، بما يزيد من الدخل القومى المصري، من العملة الصعبة ويرفع من تصنيف ميناء شرق بورسعيد وقدرته التنافسية مع الموانئ العالمية.

 

وأوضح أن هيئة قناة السويس، يعمل بها 25 ألف موظف وعامل، كلهم مصريون دون أي أجنبي واحد بينهم، وأن القناة لم تتوقف ولو للحظة منذ ثورة 25 يناير، مرجعا ذلك لمجهودات القوات المسلحة الباسلة، في حماية المجرى الملاحي وحركة التجارة العالمية


خدمات معلوماتية

الجنية المصري مقابل العملات الاجنبية

58.786

47.054

46.064

25.113

22.826

20.864

17.73

14.097

4.869

4.828

4.728

2.658

2.188

0.162